السيسي: الحكومة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة

متن نيوز

قال الرئيس المصري  عبدالفتاح السيسي، إن كل إجراء في البناء سيحصل المواطنون على حقه، وإجراءت الهدم سيدفعون ثمنها.

 

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، صباح  اليوم: كل إجراء تعملوه في البناء تاخدوا حقوا والهدم تدفعوا ثمنه، لأنه في الآخر حصالة بلد، خليكم منتبهين وتبصوا حوالين منكم، وتعرفوا إن البلاد اللي بتروح ممكن مترجعش.

 

كما ذكر أن الدولة تعظم مضاعفة جهودها في الفترة المقبلة، متابعًا: الجهد هيتضاعف والتشكيك هيكون أكبر، ربنا اللي بيقعد وبيمشي، ولو معندناش إيمان حقيقي كنا ضعفنا ومخدناش تلت ارباع القرارات اللي اتخذت.

 

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إنه لولا دعم دول الخليج بالوقود ومشتقات البترول لواجهنا أزمة ضخمة.

 

كما أضاف السيسي خلال افتتاح القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، أن "السعودية ودولة الإمارات والكويت حطوا أرقاما ضخمة.. كل شهر تأتي مواد بترولية وأموال بملايين الدولارت، ولولا ذلك كان بقى عندنا أزمة كبيرة... الأشقاء وقفوا وقفة كبيرة جدا طوال 18 شهرا، مشتقات البترول بتيجي بدون مقابل".


كما الرئيس المصري اليوم الخميس أن مخزون السلع الأساسية في مصر يكفي لستة شهور حتى لا يكون هناك ضغط على الأسواق والأسعار.

 

وقال السيسي، إن الحكومة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع تكلفة أسعار الطاقة عالميا، مشيرا إلى أن الحكومة ستلن عن أسعار استرشادية جيدة لبعض السلع الزراعية لتشجيع المزارعين عليها.


وأضاف أن أكثر ما يخشاه التناول غير الموضوعي لبعض الملفات، موضحا أن الدولة تعمل على إنشاء مراكز للتحكم في شبكات الكهرباء بتكلفة 3 مليارات دولار.