أسباب تؤدي إلي الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر

متن نيوز

كشف مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا بأن 5.8 مليون أمريكي يعيشون مع مرض الزهايمر “الشكل الأكثر شيوعا للخرف|”.

 

وصرح  المدير التنفيذي WomenAgainstAlzheimer بروكس كيني: "مرض الزهايمر ليس نتيجة حتمية للشيخوخة، والعلم آخذ في اللحاق بالركب، وهناك أشياء يمكننا القيام بها للعناية بصحة عقولنا وتقليل مخاطرنا".
وفيما يلي الأسباب الرئيسية لمرض الزهايمر، بما في ذلك السبب الرئيسي الأول، وفقا للأطباء.

 

كما اكد  الأطباء إن التمارين المنتظمة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالخرف، ويقول الدكتور جوناثان جراف رادفورد: "تشير الدراسات إلى أن الأشخاص النشطين بدنيا أقل عرضة لتجربة تدهور في وظائفهم العقلية ولديهم خطر أقل للإصابة بمرض الزهايمر، النشاط البدني هو أحد عوامل الخطر المعروفة للخرف، بالإضافة إلى أن التمارين المنتظمة تساعد في مكافحة عوامل خطر الإصابة بمرض الزهايمر، مثل الاكتئاب والسمنة."


حيث ترتبط السمنة ارتباطا وثيقا بزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وأظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 أو أكثر معرضون لخطر الإصابة بالخرف بنسبة 31٪. يقول أندريو سيبتوي "يعد الخرف أحد التحديات الصحية الرئيسية في القرن الحادي والعشرين والتي يمكن أن تهدد الشيخوخة الناجحة للسكان، وتشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن ارتفاع معدلات السمنة سيؤدي إلى تفاقم المشكلة، ومن خلال تحديد العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف والتي تتأثر بعوامل نمط الحياة، نأمل في إمكانية منع جزء كبير، ولكن ليس كل حالات الخرف، من خلال تدخلات الصحة العامة. "