محمد بن زايد: نسعى إلى جعل الإمارات وجهة عالمية في علوم الفضاء

متن نيوز

أعلن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الإمارات تستضيف "حوار أبوظبي للفضاء" في ديسمبر المقبل، وتسعى إلى جعل الإمارات وجهة عالمية رئيسية في علوم الفضاء ومشاريعه.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "تستضيف الإمارات حوار أبوظبي للفضاء ديسمبر المقبل، بهدف صياغة سياسات دولية جديدة في مجال الفضاء، وقيادة حوار عالمي حول أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع.. نسعى إلى جعل الإمارات وجهة عالمية رئيسية في علوم الفضاء ومشاريعه".

 

 

ووجه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، اليوم، الشكر للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بعد زيارته له في منزله.

 

وقال "النيادي" في تغريدة عبر "تويتر": "شكرًا لكم يا صاحب السمو محمد بن زايد، زيارتكم هي أكبر حافز لي شخصيًا ولكل العاملين في قطاع الفضاء في الدولة لمواصلة مسيرة الإنجازات الفضائية".

 

وأضاف: "نعاهدكم وكما عودناكم أن نبذل كل ما نستطيع لنكون خير ممثلين لدولة الإمارات في المهام الفضائية المستقبلة".

 

وزار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، منزل رائد الفضاء سلطان النيادي في منطقة أم غافة بمدينة العين، حيث اطمأن على استعدادات النيادي لمهمته المقبلة إلى محطة الفضاء الدولية التي تستمر 6 أشهر كونه أول رائد فضاء عربي يقوم بهذه المهمة.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد إن دولة الإمارات ستواصل تعزيز موقعها في مختلف العلوم، خاصة العلوم الحديثة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها بهمة وقدرات أبنائها، وأشاد بعزيمة رائد الفضاء سلطان النيادي وسعيه لتحقيق إنجازات لوطنه وأعرب عن ثقته بقدراته وإمكانياته لتحقيق نجاح جديد باسم دولة الإمارات.