معلومات حول سرطان الثدي عند الذكور

متن نيوز

أصبحت المعلومات حول علامات وأعراض وعلاجات سرطان الثدي عند النساء متوفرة بشكل كبير وأكثر سهولة، إلا أن المعلومات حول سرطان الثدي عند الذكور لا يتم التركيز عليها كثيرًا.


إليك أهم مؤشرات على سرطان الثدي عند الذكور، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

 


حسب الخبراء، عادة ما تطرأ تغييرات في حجم أو شكل الصدر لدى الرجال عند إصابتهم بسرطان الثدي، وتشمل هذه التغييرات ظهور كتل صغيرة غير مؤلمة في منطقة الصدر والإبط.


كما تشمل علامات سرطان الثدي عند الذكور، الانقلاب المفاجئ للحلمة والطفح الجلدي والنزيف من الحلمة، وتقرح الجلد في المنطقة المصابة. إذا لاحظت أيًا من هذه التغيرات في جسمك فمن الضروري إجراء فحوصات عاجلة.
تاريخ العائلة


يجب أن يكون الرجال الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي حذرين بشكل خاص لأن هناك جينات موروثة يمكن أن تزيد من خطر إصابتهم. وعلى الرغم من أن الإصابة بسرطان الثدي تحدث بشكل رئيسي عند الرجال فوق سن الستين، إلا أنها يمكن أن تحدث في أي عمر، لذا يجب التنبه لأي علامات تظهر في منطقة الثدي لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي.

 

وكشفت دراسة جديدة أن سمات أنسجة الثدي الظاهرة في التصوير بالرنين المغناطيسي بعد تحسينه مرتبطة بخطر الإصابة الثانية بسرطان الثدي في المستقبل، لدى من لديهن تاريخ شخصي للإصابة بالورم.


ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "راديولوجي" التي تصدرها جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية. ويمكن أن توفر هذه النتائج وسيلة للكشف المبكر عن احتمال الإصابة بسرطان الثدي للمرة الثانية، ما يسهم في اتخاذ تدابير وقائية.


ووفق الدراسة التي أجريت في جامعة سيول بكوريا الجنوبية، لدى النساء ذوات الأثداء الكثيفة نسبة أكبر من أنسجة الغدد الليفية ونسبة أقل من الأنسجة الدهنية. ويحجب ذلك الآفات في التصوير الشعاعي للثدي، وهو عامل خطر مستقل لسرطان الثدي.