تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. آخر موعد للتسجيل غدا الأربعاء 7 سبتمبر

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تستمر أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لليوم الرابع على التوالي على أن يكون آخر موعد لتسجيل رغبات الطلاب هو يوم غد الأربعاء الموافق 7 سبتمبر، حيث يتم إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني وينتظر الطلاب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للتقدم إلى الكليات والمعاهد المرشحة لهم مع إتاحة إجراء تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثانية للطلاب الراغبين في التحويل خلال الأيام القادمة.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وصل عدد الطلاب المتقدمين للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 حتى الآن حوالي 40 ألف طالبة وطالبة وفقا لما أعلنه مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد الحكومية، وقد وجه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق بضرورة كتابة الرغبات بطريقة صحيحة.

 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022

موقع التنسيق الإلكتروني هو رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وعلى الطلاب سرعة الدخول على الموقع لتسجيل رغباتهم قبل غلق باب المرحلة، حيث أعلن مكتب التنسيق فترة تنسيق المرحلة الثالثة بين 3/9/2022 حتى 7/9/2022، وهي المرحلة المتاحة لطلاب الثانوية العامة المتبقين من امتحانات الدور الأول، والطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، والطلاب المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

 

درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 وهي آخر مراحل تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022/2023 بمجموع 205 درجة ما يعادل نسبة 50%، وذلك لجميع الشعب علمي علوم/ رياضة وأدبي.

 

يستطيع الطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة من خلال أجهزة الحاسب الآلي المنزلي المتصلة بالإنترنت، أو من خلال مكاتب التنسيق الخارجية في الجامعات المصرية، حيث توفر هذه المكاتب فنيين وإداريين لمساعدة الطلاب في تسجيل الرغبات.

 

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2022

من المقرر غلق رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 غدا الأربعاء 7 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساء، ولن يكون متاحا أمام الطالب تعديل أو تسجيل أي رغبات، بل سيتم تنسيق الطالب وفقًا لآخر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

 

جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 يستهدف إجمالي عدد طلاب 66754 طالبا، حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية 37630 طالبا وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية 29214 طالبا، ويمكنكم التعرف على كليات المرحلة الثالثة من هنـــــــا.

 

خطوات تسجيل الرغبات

  • تسجيل الرغبات خدمة مجانية متاحة على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • يتم الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثالثة من هنــــــــــا.
  • يتم كتابة رقم الجلوس والرقم السري والرقم التأكيدي.
  • النقر على الخطوة التالية لتظهر بيانات الطالب.
  • النقر على تسجيل الرغبات لتظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات.
  • لا بد من ملء خانات الرغبات بـ 75 رغبة وفقا لدرجات التنسيق والتوزيع الجغرافي.
  • بعد إتمام تسجيل الرغبات سيظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال لا بد من حفظها أو طباعتها.
  • في حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل يتم الاتصال فورا برقم 19468.