وزارة الخارجية الأمريكية ترحب بانتهاء التحقيق في استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

متن نيوز

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم بانتهاء التحقيق في استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة وشددت على أهمية محاسبة مرتكبي الواقعة.

 

كما دعت الولايات المتّحدة، إسرائيل، إلى تحديد المسؤولين عن  استشهاد  الصحفية الفلسطينية-الأمريكية في مايو/أيار الماضي.


وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان: "نرحّب بالتحقيق الإسرائيلي في هذا الحادث المأسوي ونشدّد مجدّدًا على أهمية تحديد المسؤولين في هذه الحالة".

 

وأضاف أنه "إلى جانب هذا كله، من الجدير ذكره مع التأكيد والتوضيح، أن نيران جنود الجيش صوبت تجاه الذين أطلقوا النار على قواتنا".

 

وفتحت نتائج تحقيق الجيش احتمالا آخر، حين أكد بالقول: "هناك احتمال آخر لا يزال قائما، بأن تكون أبو عاقلة قد قتلت بنيران المسلحين الفلسطينيين".

 

وخضعت الرصاصة التي أصابت أبو عاقلة، في مستهل يوليوالماضي لفحص باليستي في مختبر الطب الشرعي، من قبل هيئات مهنية إسرائيلية حضرها ممثلون أمريكيون مختصون من قبل منسق الأمن الأمريكي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 

وحدد الفحص أنه ونظرًا لوضع الرصاصة ونوعية العلامات التي كانت عليها فهناك صعوبة حقيقية بعملية التشخيص؛ حيث لم يستطع الجزم فيما إذا أطلقت أو لم تطلق الرصاصة من سلاح الجيش.

 

وتعليقا على بيان الجيش الإسرائيلي، قالت عائلة أبو عاقلة، في بيان، إن إسرائيل "أصدرت بيانًا حاول إخفاء الحقيقة وتجنب المسؤولية عن مقتل شيرين أبو عاقلة".