يستفيد منه 20 ألف شخص.. افتتاح مستشفى "أم الإمارات" للأم والطفل في جزيرة موهيلي بجزر القمر

متن نيوز

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الاحد مستشفى "أم الإمارات" للأم والطفل في جزيرة موهيلي في جزر القمر.


حيث جاء ذلك بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية للهلال الأحمر الإماراتي، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


كما يأتي ذلك ضمن عدد من المشاريع التنموية التي تم تنفيذها للمتأثرين من إعصار "كينيث" الذي ضرب جمهورية القمر المتحدة قبل 4 سنوات، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في موروني.

 

كما حضر مراسم افتتاح المستشفى عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة، وعدد من الوزراء في حكومته، والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، وسعيد محمد المقبالي سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة، وحمود عبدالله الجنيبي الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إلى جانب عدد من المسؤولين من الجانبين.

 

و من المقرر ان يستفيد حوالي 20 ألف شخص من سكان الجزيرة من المستشفى الذي استهدف دعم قطاع الصحة على وجه الخصوص وتعزيز قدراته وتحسين خدماته لصالح الأهالي هناك؛ ويتكون المستشفى من عدد من المرافق الحيوية التي تشمل العنابر وأقسام العناية المركزة والولادة الطبيعية والعمليات الجراحية والتخدير والتعقيم والعناية الفائقة للخدج، إلى جانب مكاتب الإدارة واستراحات للأطباء والممرضين والكوادر الطبية عموما.