وسط أنصاره.. ترامب: سيدمر الديمقراطيون الولايات المتحدة

متن نيوز

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام أنصاره، إن "بلادنا سيدمرها الديمقراطيون وعلينا إعادة الحكم للشعب الأمريكي"، حيث جاء ذلك خلال مشاركته في أول تجمع انتخابي لدعم مرشحين جمهوريين مساء السبت في ولاية بنسلفانيا.

أضاف "الديمقراطيون فبركوا قصصا زائفة منها فوزي برئاسة أمريكا بدعم روسي"، مضيفًا "هزمنا المشعوذين السياسيين رغم كل محاولاتهم الزائفة".

وتابع "لن نتوقف عن قول الحقيقة وستفشل كل محاولات تكميم أفواهنا".

كما قال "أقصى اليسار هم من يشكلون تهديدا لأمريكا"، مضيفًا "الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 مزورة ولا شرعية لمن يعتلون السلطة.

ووصف ترامب الرئيس جو بايدن بأنه "عدو للدولة"، وذلك ردا منه على هجوم شرس شنه ضده بايدن الذي أكد قبل يومين أن الرئيس الجمهوري السابق والجمهوريين الذين يتبنون عقيدته "لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى" يمثلون "تطرفا يهدد أسس أمريكا".

واعتبر ترامب أن "خطاب بايدن كان مجرد كراهية وغضب"، مضيفًا "بايدن يتحمل مسؤولية المعاناة التي يتكبدها الأمريكيون".

وتابع "قرارات إدارة بايدن المتعلقة بمجال الطاقة تصب في مصلحة الصين"، مبينا أن إدارة بايدن ستمنح إيران مليارات الدولارات وامتلاك سلاح نووي عبر اتفاق بائس.

كما قال "لو كنت رئيسا لأمريكا لما استطاع بوتين شن عمليات عسكرية ضد أوكرانيا".

كذلك أضاف الرئيس السابق "سنجعل أمريكا عظيمة مجددا"، مشيرا إلى أن "خصومنا يستخدمون FBI ستفشل كل محاولاتهم لترهيبنا".

وتابع "استخدام إدارة بايدن لوزارة العدل يعد انتهاكا فاضحا للقانون".

وكانت وزارة العدل الأمريكية قالت في وقت سابق، إن لديها أدلة على إخفاء وثائق سرية عن مكتب التحقيقات الاتحادي "إف. بي. أي" عندما حاول استعادتها في يونيو الماضي من عقار للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في فلوريدا، مما دفع المكتب لإجراء تفتيش غير مسبوق لمنزله.