السعودية تتيح التأشيرة السياحية للمقيمين بالخليج وحاملي الشنغن

متن نيوز

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، إتاحة الحصول على تأشيرة السياحة الإلكترونية للأشخاص المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الخمس.

 

يأتي ذلك بعد سماح المملكة باستقبال الحجاج هذا العام لأداء فريضة الحج، بعد قصره على المقيمين داخلها لمدة عامين بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

 

ولم تكتف المملكة بإتاحة التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي فقط، بل توسع ليشمل الأشخاص من حاملي تأشيرات الاتحاد الأوروبي "شنجن"، والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمقيمين في هذه الدول، حيث أعلن وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، أعلن ترحيب المملكة بالمقيمين والحاصلين على تأشيرات أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وجاءت الخطوة الأخيرة بعد أسبوع واحد من دعم السعودية للسياحة الداخلية.

 

 

ووضعت السلطات السعودية مجموعة من الشروط للحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية، وهي أن يكون المتقدم لطلب التأشيرة مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي سارية لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وأن يتم التقديم لطلب التأشيرة من خلال هذا الرابط visitsaudi.com/visa، وأن يكون التنقل لحامل الإقامة وأقاربه من الدرجة الأولى وكذلك عمال الخدمة المنزلية.

 

وأكدت وزارة السياحة ضرورة التزام السائح في المملكة بوجود أوراقه الثبوتية، موضحين أن التأشيرة السياحية لا تتيح أداء الحج أو العمرة أثناء موسم الحج.