شبيه بالفيروس التورامي.. مختبر ووهان الصيني يكشف فيروسا جديدًا

متن نيوز

أعلن العلماء في مختبر ووهان في الصين عن اكتشاف، فيروس جديد لدى القوارض أطلقوا عليه LsPyV KY187، وهو شبيه بالفيروس التورامي، لكن أعراضه أخف.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، تم اكتشاف LsPyV KY187 لأول مرة لدى نوع من الفئران في كينيا في عامي 2016 و2019، ثم تم إرسالها للبحث إلى مركز في ووهان. ويؤكد الخبراء أن تأثير الفيروس على البشر يحتاج إلى مزيد من الدراسة وأنه من الصعب استخلاص أي استنتاجات حول مدى عدواه وعوارضه.

 

يذكر أنه في أغسطس، أعلن أطباء صينيون وسنغافوريون اكتشاف إصابة 35 شخصا في مقاطعتي شاندونغ وهنان الصينيتين بنوع جديد خطير من فيروس هنيبا، أطلقوا عليه اسم فيروس لاني.


كما توصلت دراسة جديدة إلى أن نوعا شائعا من فيروسات الهربس يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 

كما قام الباحثون بتجنيد أكثر من 1200 من البالغين بمستويات طبيعية من السكر في الدم. ووقع اختبار المشاركين بحثا عن ثمانية فيروسات معروفة للهربس، بما في ذلك فيروسات الهربس البسيط 1 و2 (HSV1 وHSV2، اللذان يسببان تقرحات البرد والهربس التناسلي، على التوالي)، وفيروس الحماق النطاقي (جدري الماء والقوباء المنطقية)، وفيروس إبشتاين بار والفيروس المضخم للخلايا (وهو واسع الانتشار وعادة ما يكون أقل أعراضا ولكنه يمكن أن يسبب أعراضا شبيهة بأعراض الإنفلونزا.