كل ما تريد معرفته حول محطة "الوقود الصلب المُسترجع" بالامارات

متن نيوز

افتتحت بيئة لإعادة التدوير المتخصصة في معالجة واستعادة المواد التابعة لمجموعة بيئة محطة "الوقود الصلب المُسترجع"


حيث ترتكز فكرة المحطة الجديدة على أنها ستحول رواسب النفايات التجارية إلى وقود أخضر بديل عالي الجودة من أجل استخدامه كوقود في مصانع الأسمنت حيث سيتم حقنه في الأفران خلال عملية الإنتاج.

 

وتعد محطة "الوقود الصلب المُسترجع" واحدة من بين عشر منشآت أخرى تديرها وتشغّلها شركة "بيئة لإعادة التدوير" والتي أسهمت حتى الآن في تحويل 76% من النفايات بعيدًا عن المكبات في إمارة الشارقة وهو أعلى معدل في منطقة الشرق الأوسط كما ستساهم المحطة الجديدة في تعزيز تلك النسبة والارتقاء بها.

 

وأكد ذاكر الربايعة الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة لإعادة التدوير" في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات ستحقق المحطة الجديدة فائدة مزدوجة وذلك عبر تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة عن مصانع الأسمنت وفي الوقت ذاته تعزز معدلات تحويل النفايات بعيدًا عن المكبات وبالنظر إلى تلك الإنجازات فإنها تُعتبر قفزة نوعية نحو تعزيز الاقتصاد الدائري في دولتنا الغالية وتساهم في تحقيق هدف تحويل النفايات بالكامل بعيدًا عن المكبات ومع دخول المحطة الجديدة الخدمة فإننا سعداء بإنتاج أنواع بديلة وآمنة من الوقود الأخضر لتكون خيارًا أوليًا لمصانع الأسمنت.

 

وأشار الربايعة تحرص شركة "بيئة لإعادة التدوير" على طرح حلول جديدة ومتكاملة في مجال تحويل النفايات بالكامل بعيدًا عن المكبات وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات بالمنطقة لاستخراج المواد القيّمة من مختلف أنواع النفايات وبالتالي دعم الاقتصاد الدائري وترسيخه بما ينعكس إيجابيًا على البيئة ويعزز التدفقات المالية.

 

كما أشار إلى أن محطة "الوقود الصلب المُسترجع" تعتمد نموذجًا تجاريًا بحتًا ومستقلًا عن رسوم البوابة لدخول مجمع بيئة لإدارة النفايات.