المعركة الاقتصادية تتزايد بين موسكو وبروكسل

متن نيوز

أوقفت موسكو إمدادات الغاز عبر خط أنابيب رئيسي إلى أوروبا اليوم مما يزيد حدة المعركة الاقتصادية بين موسكو وبروكسل.

 

وكشفت البيانات الواردة من نقاط الدخول التي تربط "نورد ستريم 1" بشبكة الغاز الألمانية انخفاض التدفقات إلى الصفر عبر خط الأنابيب إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، وذلك بسبب أعمال صيانة من المقرر أن تستمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت المقبل.


و أعلنت مجموعة غازبروم الروسية في وقت سابق، أنها ستعلق بالكامل شحناتها من الغاز لمجموعة "إنجي" الفرنسية اعتبارا من الخميس.

 

وقالت المجموعة الروسية في بيان نشرته مساء الثلاثاء على حسابها على تليجرام إن "غازبروم إكسبورت أبلغت انجي بتعليق كامل شحناتها من الغاز اعتبارا من أول سبتمبر 2022 إلى أن تتلقى كامل المبالغ المالية المستحقة مقابل الشحنات"

 

يذكر ان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد رحب في وقت سابق بقرار الكونجرس الموافقة على مشروع قانون لمنح مساعدات عسكرية وإنسانية لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار.

 

وقال إن حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا ستسمح لنا بإرسال مزيد من الأسلحة والذخيرة إلى كييف ودعم قواتنا المتمركزة بدول حلف شمال الأطلسي.

 

كما رحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بموافقة الكونجرس على حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا، وقال إن موافقة مجلس الشيوخ على منحنا مساعدات بـ 40 مليار دولار مساهمة مهمة لإحلال السلام.