الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الرئيس السيسي: أقدر الجهود المخلصة من الأطراف العراقية لوقف التصعيد

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أنه يقدر الجهود التي بذلتها القوى السياسية العراقية من أجل التهدئة في البلاد، وخفض التصعيد ووقف أعمال العنف.

وكتب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، على صفحته الرسمية، نقلًا عن الرئيس السيسي: "أقدر الجهود المخلصة من الأطراف العراقية ودعوات التهدئة من مختلف القوى السياسية بالبلاد لوقف التصعيد وأعمال العنف، والتى أدت إلى الاحتواء السريع للأزمة الأخيرة في العراق الشقيق، متمنيًا أن يتم استثمار تلك الجهود الصادقة للبناء عليها لتعزيز مسار الحوار بين الجميع من أجل سلامة العراق والحفاظ على مقدراته".

جدير بالذكر أن العراق شهد الكثير من الاشتباكات بين أنصار التيار الصدري وأنصار الإطار التنسيقي الموالي لإيران، حيث تصاعدت حدة الاشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة في المنطقة الخضراء، ما تسبب في وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

بدأت تلك الاشتباكات في أعقاب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن اعتزاله العمل العام والسياسي بشكل نهائي، بسبب ما شهده العراق من أزمات سياسية واقتصادية، في ظل عدم القدرة على تشكيل حكومة جديدة، بعد نجاح التيار الصدري في الانتخابات التشريعية الماضية، وتشكيله الكتلة الأبرز والأكبر  في مجلس النواب العراقي.