مصطفى بكري: أحداث العراق وليبيا كشفت الدور العظيم للجيش المصري

متن نيوز

قال الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، اليوم، إن ما يحدث في العراق وليبيا كشف أهمية دور الجيش المصري في حماية مصر والحفاظ عليها.

 

وكتب "بكري" في تغريدة عبر "تويتر": "ما يحدث في العراق وليبيا وغيرهما يؤكد مجددا أهمية دور الجيش المصري العظيم في حماية الدوله والحفاظ علي كيانها الوطني".

 

وأضاف: "دور الجيش المصري العظيم في كل الفترات الصعبة التي عاشتها مصر سيسجله التاريخ بأحرف من نور، يد تبني ويد تحمل السلاح".

 

 

وكان "بكري" قال إن ما يجري في العراق كارثة بمعنى الكلمة، العنف ينتشر والفوضي تسود البلاد، مطلوب تدخل العقلاء لإنقاذ العراق من الإنزلاق إلي الحرب الأهلية الشاملة، العراق بلد الحضاره والتاريخ يئن ويتألم، أتذكر مقولة الإرهابي جورج بوش: العراق يمثل نموذجا للديمقراطيه في الشرق الأوسط.

 

 

وتقدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اعتذاره للشعب العراقي عن الأحداث الأخيرة في البلاد، وأمهل الصدر، خلال مؤتمر صحفي، أنصاره ستين دقيقة للانسحاب من الشارع وإنهاء الاعتصام، مؤكدًا أنه لو تم حل الفصائل المسلحة لما وصل العراق لهذا الوضع 

 

وأوضح مقتدى الصدر، الميليشيات الوقحة هي من أوصلت العراق للوضع الراهن، مشددًا على أنه ليس لدي علاقة بالسياسة ولن أتدخل فيها بعد الآن، وقال الصدر، إنه سيتبرأ من أنصار التيار الصدري إذا لم ينسحبوا من الاعتصام خلال ساعة، مطالبا أنصار التيار بالانسحاب فورا من محيط مجلس النواب خلال 60 دقيقة 

 

وأكد الصدر، أن أفراد الحشد الشعبي ليس لهم علاقة بالعنف عكس قياداتهم، موجهًا الشكر للقوات الأمنية على بقائها على الحياد.

 

وكانت العمليات المشتركة، أعلنت، رفع حظر التجوال في كامل العراق، وذلك بعد انسحاب عناصر التيار الصدري من المنطقة الخضراء وفض الاعتصامات بعد استجابتهم لتصريحات مقتدى الصدر.