"زيارات لواشنطن".. تحركات إسرائيلية عاجلة لإحباط الاتفاق النووي الإيراني

متن نيوز

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الموساد دافيد برنياع، سيخاطب خلال زيارته إلى واشنطن لجنة الخدمات السرية في الكونغرس الأمريكي.

 

ويقول مراقبون، إن إسرائيل تريد التأثير على فحوى الاتفاق الذي تيقنت من أنه قادم بين القوى الدولية وإيران حول البرنامج النووي الإيراني.

 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الموساد دافيد برنياع، سيتوجه لواشنطن الأسبوع المقبل ضمن جهود إسرائيل لوقف توقيع اتفاق مع إيران، وحذر رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع، من أن الاتفاق النووي الوشيك مع إيران سيمثل "كارثة استراتيجية" إن تم توقيعه، ويرى برنياع أن الاتفاق على المدى الطويل سيسهل على إيران محاولة الحصول على سلاح نووي، ووفقا لرئيس الموساد فإن الشيء الوحيد الذي يتغير الآن هو "تكتيكات الاتفاق" الإيراني، الجارية تحت رعاية الدول العظمى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

 

وحذر برنياع في لقائه مع لبيد من أن "التوقيع سيسمح للإيرانيين بالوصول إلى قدرات كبيرة للغاية"، معللا ذلك بفضل مئات المليارات من الدولارات التي ستدخل البلاد بمجرد رفع العقوبات، وأشار برنياع إلى أن هذه الأموال ستساعد حزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني، والحوثيين، والمليشيات الموالية لطهران، وفيلق القدس وحماس، مضيفا أن "هذا يفرض تحديات كبيرة في الساحة أمام الولايات المتحدة وإسرائيل".