الإمارات تدعو الأطراف في ليبيا إلى وقف العمليات العسكرية بشكل فوري

متن نيوز

أدانت دول الإمارات أعمال العنف المسلحة في ليبيا حيث دعت الأطراف كافة إلى وقف العمليات العسكرية بشكل فوري.

 

ودعت الامارات إلى الحفاظ على سلامة المدنيين والمقار الحكومية والممتلكات، وأن يمارس الجميع أقصى درجات ضبط النفس، للخروج من الأزمة الراهنة.


ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، حثت دولة الإمارات، على نبذ الفرقة وإعادة التهدئة والحوار الجاد، وتغليب المصلحة الوطنية، لإعادة الأمن والاستقرار في ليبيا.

 

كما جددت دولة الإمارات موقفها الداعي إلى حل الصراع في ليبيا، ودعمها الكامل لما يحفظ أمن واستقرار ووحدة ليبيا، وفق مخرجات خارطة الطريق، وقرارات مجلس الأمن، واتفاقية وقف إطلاق النار، لضمان نجاح الانتخابات وتطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو التنمية والاستقرار والازدهار.

 

وكشفت وزارة الصحة الليبية، مساء السبت، بشأن حصيلة ضحايا الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس، أن إجمالي الحالات التي تم إسعافها إلى المستشفيات وصلت 163 حالة، بينها 23 حالة وفاة.

مع تصاعد الاشتباكات العسكرية في ليبيا، التي فاقمت مخاوف عودة شبح الاقتتال، ارتفعت الأصوات الدولية مطالبة بوقف فوري للعنف وحثت الأطراف الليبية على الدخول في حوار حقيقي ينهي أزمة البلاد السياسية.


جاء ذلك بعدما ارتفعت أعداد ضحايا الاشتباكات بالعاصمة الليبية طرابلس إلى 163 قتيلا ومصابا خلال 24 ساعة، بينها 23 حالة وفاة، حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الليبية.


دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف فوري للعنف في طرابلس.


وحث غوتيريش، في بيان، بشأن ليبيا، الأطراف الليبية على الدخول في حوار حقيقي.