الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

رئيس "الانتقالي الجنوبي" باليمن يطلع على خطة وزارة التربية والتعليم والتدريب المهني لمناطق الجنوب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حرص اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني على الاطلاع على خطة وزارة التربية والتعليم والتدريب المهني للرقي بالمستوى التعليمي للمدارس والطلاب في مناطق الجنوب.

والتقى الزبيدي مع نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالتعليم والتدريب المهني للطلاب في كافة مدارس مناطق الجنوب. حيث اطلع كذلك على جُملة الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم الفني والتدريب المهني، والتدخلات التي تطال هذا القطاع من قبل شخصيات نافذة في وزارة التعليم العالي بعد دمجهما في وزارة واحدة ضمن حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض.

وشدد الزبيدي على الإسراع في تفعيل قطاع التعليم الفني والتدريب المهني، وعقد ورش العمل العلمية لتحديث مناهجة الدراسية، وكذا إعادة تأهيل المعاهد والورش الفنية التابعة للوزارة بما يضمن مواكبة هذا القطاع للتطورات المتسارعة علميًا وتكنولوجيًا.

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني على دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي لقيادة قطاع التعليم الفني والتدريب المهني، واستعدادها لحل الاشكاليات التي تواجه سير عملها، نظرًا للأهمية الكبيرة التي يمثلها هذا القطاع في تنمية مواهب وقدرات الشباب، ورفد سوق العمل بالكادر المُدرب والمؤهل.

ومن جانبه، ثمّن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، حرص الزُبيدي على الاطلاع على المشكلات التي تواجه عمل هذا القطاع، ودعمه لقيادة القطاع لتفعيل دوره والنهوض به.