مصر تنجح في استقطاب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

نجح صندوق مصر السيادي في استقطات استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية، طبقًا لما أعلنه المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع له اليوم مع عدد من الوزراء والمسؤولين الاقتصاديين لمتابعة الموقف التنفيذي لخطط ومشروعات صندوق مصر السيادي.

الاجتماع شهد عرضًا لنشاط الصندوق في جذب الاستثمارات وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، وعبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي، ونهى خليل، رئيس قطاع المستثمرين بالصندوق.

وكشف رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السياسي، عبد الله الإبياري، عن دور الصندوق والخطط الموضوعة من أجل زيادة وجذب الاستثمارات منذ تأسيسه.

وأشار إلى أن الصندوق نجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية خلال العام الجاري، مستعرضًا أمثلة على قيام الصندوق بجذب استثمارات (بعضها بالدولار والبعض الآخر بالجنيه المصري) لرؤوس أموال من القطاع الخاص.

وتمثلت أبرز المجالات التي ساهمت في تلك الاستثمارات في الهيدروجين الأخضر، والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والصناعة، والخدمات المالية والتحول الرقمي والتعليم والصناعة لكونه الشريك الامثل للقطاع الخاص والصناديق السيادية العالمية النظيرة.