ألمانيا: سنواصل تدريب الجنود الأوكرانيين على أحدث المعدات العسكرية الأوروبية

متن نيوز

ألمانيا: سنواصل تدريب الجنود الأوكرانيين على أحدث المعدات العسكرية الأوروبية

 

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا تدعم كييف ما دام كان ذلك ضروريًا، حيث تحتفل أوكرانيا بعيد استقلالها وستة أشهر منذ بدء الغزو الروسي.

 

وقال شولتز في مقطع فيديو نُشر على تويتر: "ألمانيا... تقف بحزم إلى جانب أوكرانيا المهددة اليوم وطالما أن أوكرانيا بحاجة إلى دعمنا".

 

وبين شولتز بعد إعلانه تسليم أسلحة جديدة تزيد قيمتها على 500 مليون يورو (500 مليون دولار) يوم الثلاثاء "سنواصل توريد الأسلحة" و"تدريب الجنود الأوكرانيين على أحدث المعدات العسكرية الأوروبية".

 

الدفعة الجديدة من الأسلحة - بما في ذلك ثلاثة أنظمة IRIS-Tالمضادة للطائرات وقاذفات الصواريخ - مخصصة في الغالب للتسليم في عام 2023

 

في غصون ذلك،أعلن الرئيس جو بايدن عن تقديم مساعدات عسكرية بقيمة 3 مليارات دولار تقريبًا إلى كييف يوم الأربعاء بمناسبة عيد استقلال أوكرانيا، بعد ستة أشهر من غزو روسيا للبلاد.

 

وفي بيان، أشار بايدن إلى ثبات التزام واشنطن بنضال أوكرانيا، قائلًا إن 2.98 مليار دولار للأسلحة والمعدات الأخرى تهدف إلى "ضمان استمرارها في الدفاع عن نفسها على المدى الطويل". 

 

وقال بايدن إن الأموال الجديدة ستكون لأنظمة الدفاع الجوي والمدفعية والذخيرة التي تشتد الحاجة إليها لتلك الأنظمة، بالإضافة إلى الرادارات والأنظمة لمواجهة الطائرات الروسية دون طيار.

 

وهنأ بايدن أوكرانيا على استقلالها الذي أعلن عن الاتحاد السوفيتي عام 1991، وقال إن الولايات المتحدة "ملتزمة بدعم الشعب الأوكراني بينما يواصل الكفاح من أجل الدفاع عن سيادته".