محمد بن زايد: سعدت بمشاركة إخواني القادة لقاء العلمين التشاوري الأخوي

متن نيوز

أعرب الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، عن سعادته بمشاركته في لقاء العلمين التشاوري الأخوي الذي عقد بمصر.

 

وقال محمد بن زايد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": سعدت بمشاركة إخواني القادة لقاء العلمين التشاوري الأخوي".

 

وأشار بن زايد إلى أن دولة الإمارات ماضية في التنسيق الفاعل مع الأشقاء لتعزيز العمل العربي المشترك ودعم الجهود المخلصة لتحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة.


وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استقبل في قصر الرئاسة بمدينة العلمين الجديدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن لقاء العلمين الخاص تناول العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، كما استعرض القادة خلال لقائهم الأخوي عددًا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلوا وجهات النظر والرؤى بشأنها.


وجدد القادة في هذا السياق دعمهم أي جهد ومسعى يهدف إلى ترسيخ أسس السلام والاستقرار والتعاون المشترك على مختلف الأصعدة والذي يرتكز على دعائم الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بما يحقق تطلعات جميع شعوب المنطقة في التقدم والازدهار والتنمية.

 

كما استعرض القادة خلال لقائهم الأخوي عددا من القضايا وآخر التطورات الإقليمية والدولية وتبادلوا وجهات النظر بشأنها، فيما أكد قادة الدول الشقيقة الحرص المتبادل على استمرار التشاور الأخوي بما يعزز الاستقرار والتقدم والازدهار في المنطقة.