اليوم.. الجيش الإيراني يبدأ مناورات واسعة النطاق للطائرات المسيّرة

متن نيوز

أعلن الجيش الإيراني، عن بدء مناورات واسعة لطائراته المسيّرة على امتداد مساحة الجمهورية الإسلامية، اعتبارًا من اليوم الأربعاء؛ تهدف إلى إظهار "قوة" هذا السلاح ذي الدور المتنامي، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي.

ونقل الموقع الالكتروني للتلفزيون الرسمي عن مساعد الشؤون التنسيقية لقائد الجيش الأميرال حبيب الله سياري قوله إن المناورات ستجرى بمشاركة أكثر من 150 طائرة مسيّرة، وتشمل مساحات على امتداد البلاد.

وأوضح إنها "المرة الأولى يتم فيها إجراء تدريب مشترك للطائرات المسيّرة على مستوى القوى الأربع لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والمقر المشترك للدفاع الجوي".

والقوى الأربع للجيش هي الجوية والبرية والبحرية، والدفاع الجوي.

وأضاف سياري إن المناورات ستقام "من المياه الدافئة للخليج الفارسي وبحر عمان في الجنوب، إلى الأجزاء الشرقية والغربية والشمالية والوسطى للبلاد".

وعرض التلفزيون الرسمي الإيراني في مايو للمرة الأولى لقطات من قاعدة محصّنة تحت الأرض للطائرات المسيّرة تابعة للجيش، وذلك بعد أسابيع من كشف الحرس الثوري في مارس، عن قاعدة مماثلة له.
وسبق للقوات المسلحة الإيرانية اختبار أنواع مختلفة من هذه الطائرات.
وشدد سياري على أن "دقة وقوة الأسلحة قدرات التوجيه وأنظمة التحكم، والقدرات القتالية للطائرات المسيّرة، هي من الأمور التي سيتم اختبارها وتقييمها في المناورات" التي تبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء.