الرئيس السيسي يستقبل نظيره الإماراتي وملكي البحرين والأردن في قصر الرئاسة بالعلمين

متن نيوز

كشفت الرئاسة المصرية، اليوم أن لقاء العلمين الخاص تناول العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون المشترك.

واستقبل  اليوم الثلاثاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الرئاسة بالعلمين

 

وتفقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أحد المشاريع الاستثمارية في مدينة العلمين.

وقد رافقهما الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين والملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية والدكتور مصطفى الكاظمي رئيس وزراء جمهورية العراق.


واستمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والقادة، لشرح بشأن مشروع "فندق ريجال هايتس العلمين" الذي يضم عددًا من المرافق السياحية؛ وبعدها شهد الجميع عروض الألعاب النارية واستعراض للمظليين.

وكان رئيس دولة الإمارات والرئيس المصري قد استقبلا في مطار العلمين إخوانهما ملك البحرين وملك الأردن ورئيس وزراء العراق.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الدول الخمس وشعوبها والتي تقوم على أواصر الأخوة والمحبة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأعرب الرئيس المصري عن التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادة وشعبا للأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمعها بأشقائها من الدول العربية.

 

وفي وقت سابق من  تبادل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وجهات النظر مع قادة الإمارات والأردن والبحرين والعراق، بشأن تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، الإثنين، بمطار العلمين، شمال غرب مصر، بحضور رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كلًا من ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.