لجنة تقصي الحقائق بأحداث شبوة تعرض تقريرها على رئيس الانتقالي الجنوبي باليمن

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عرضت لجنة تقصي الحقائق حول الأحداث التي شهدتها مدينة شبوة تقريرها النهائي على رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي بقصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وسلم اللواء الركن محسن الداعري، وزير الدفاع ورئيس لجنة تقصي الحقائق تقريرًا مفصلًا عن أحداث التمرد التي شهدتها شبوة للرئيس الزبيدي، حيث تضمن التقرير نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى محافظتي شبوة، وحضرموت للقاء بكل الأطراف والجلوس معهم، وجمع الاستدلالات والحقائق التي توصلت إليها بخصوص الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الأسبوع الماضي.

كما اطّلع الزبيدي من رئيس وأعضاء اللجنة على الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لإزالة أسباب التوتر، وإعادة الأمن والاستقرار إلى المحافظة، مشيدًا بالجهود التي بذلتها اللجنة لتقريب وجهات النظر وإزالة أسباب التوتر، ومشددًا على أهمية مساندة السلطات المحلية في محافظة شبوة وتعزيز جهودها في ترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

بدروه أعرب اللواء محسن الداعري وزير الدفاع، رئيس اللجنة عن شكره وتقديره للرئيس الزُبيدي ومجلس القيادة الرئاسي لمساندتهم المتواصلة للجنة وتذليل الصعاب أمامها لإنجاح مهامها في إعادة الأمن والاستقرار إلى محافظة شبوة، ودعم جهود السلطات المحلية فيها.