بوتين يشيد بـ "المجد العسكري والقيم التقليدية" في يوم العلم الروسي

متن نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب بمناسبة يوم العلم الوطني، اليوم الإثنين، إن العلم الروسي يلهم الروس بـ "المجد العسكري" ويمثل تمسكهم بـ "القيم التقليدية" .

 

بعد ما يقرب من ستة أشهر من شن غزو شامل لأوكرانيا المجاورة دفع روسيا إلى عزلة سياسية واقتصادية تاريخية، تعهد بوتين بأن تواصل موسكو رسم مسارها الخاص على الساحة الدولية.

 

"روسيا قوة عالمية قوية ومستقلة. على الصعيد الدولي، نحن ملتزمون باتباع تلك السياسات التي تلبي المصالح الحيوية لوطننا، "قال في خطاب له.

 

دون الإشارة مباشرة إلى الحملة الروسية المطولة في أوكرانيا الموالية للغرب، قال بوتين إن العلم الوطني سيلهم المواطنين الروس بـ "المجد العسكري".

 

قال بوتين إن علم روسيا الأبيض والأزرق والأحمر "يرمز إلى إيماننا بقيمنا التقليدية التي لن نتخلى عنها أبدًا".

 

وأضاف أن هذه القيم "تلهمنا لرعاية والدفاع عن وطننا وعدم السماح بأي هيمنة أو إملاءات أجنبية".

 

يتم الاحتفال بيوم العلم في 22 أغسطس من كل عام منذ أن قدمه الرئيس آنذاك بوريس يلتسين في عام 1994.

 

تم استعادة الألوان الثلاثة الروسية نفسها في 22 أغسطس 1991، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ورمزه الوطني، المطرقة والمنجل الذهبي على خلفية حمراء.

 

بدأ بعض النشطاء الروس المناهضين للحرب في استخدام تصميم علم أبيض وأزرق وأبيض عقب غزو أوكرانيا، حيث أزالوا الشريط الأحمر على عكس ما وصفوه بارتباطه بـ "الدم والعنف".

 

يشبه العلم الأبيض والأزرق والأبيض أيضًا علم جمهورية نوفغورود في العصور الوسطى، والتي يعتبرها الكثيرون مهد الديمقراطية الروسية.