عضو بمجلس إدارة منطقة زابوروجيه: نظام كييف قادر على استخدام الأسلحة البكتريولوجية

متن نيوز

أكد فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجيه، أن نظام كييف قادر على استخدام الأسلحة البكتريولوجية ضد الأراضي التي حررتها روسيا.


وأضاف في تصريحاته له: بالإضافة إلى الإرهاب النووي والكيميائي الأوكراني، يمكن إضافة استخدام الأسلحة البكتريولوجية. مع الأخذ في الاعتبار عدد المختبرات البيولوجية المنتشرة في أوكرانيا والتي لا تزال تحت سيطرة الأمريكيين.. نظام كييف يمكن أن يلجأ إلى أي استفزاز".

 

يذكر ان وزارة الدفاع الروسية كانت قد حذرت في السابق من أن القيادة العسكرية الأوكرانية تعد استفزازا واسع النطاق في منطقة محطة زابوروجيه النووية.


كما كشفت تقارير إعلامية أن محطات الرادار الروسية أصبحت في خطر، مع بدء نشر أوكرانيا صواريخ أمريكية الصنع مضادة للرادارات.

 

وقال تقرير لموقع "بيزنس إنسايدر" إن الصواريخ الأمريكية التي تسلمتها أوكرانيا، مؤخرا، ونشرتها بالفعل هي مضادة للإشعاع ومصممة للاستخدام في موجات الرادار.


ووفقا لما جاء في التقرير فمن المرجح أن تكون ميزة أوكرانيا مؤقتة مع تكيف الجيش الروسي على المدى الطويل، ولكن في الوقت الحالي، فإن وجود صواريخ (AGM-88 HARM) أو المضادة للإشعاع عالية السرعة، سيجعل موسكو تفكر مرتين قبل تشغيل راداراتها.