العليمي: تشغيل مستشفى عدن العام دليل على ثبات الدعم السعودي لليمن

متن نيوز

أشاد رئيس المجلس الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، بجهود المملكة العربية السعودية لدعم اليمن وذلك بعد توقيع عقد تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام.

 

وقال العليمي في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "يمثل توقيع عقد تشغيل مستشفى عدن العام، دليلا آخر على ثبات الدعم الكريم لبلادنا من جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، ليقدم خدمات طبية لأكثر من نصف مليون شخص سنويا، بتكلفة أكثر من 330 مليون ريال سعودي، وفق أفضل المعايير المعتمدة في هذا المجال".

 

 

 

وأضاف: "سيكون لهذا المشروع أثره الطيب على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة، من خلال دعم 14 عيادة ومركز للقلب بسعة سريرية تبلغ 270 سرير، ضمن حزمة أوسع من المشاريع الحيوية المرتقبة".

 

 

 

وتابع: " بهذه المناسبة نعرب عن عميق الامتنان للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والإخوة في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، على هذا الدعم المستمر في مختلف المجالات".

 

 

وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وقع اليوم، عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام في محافظة عدن، امتدادًا لدعم المملكة العربية السعودية المستمر للشعب اليمني والحكومة اليمنية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بتكلفة بلغت 330.537.081 ريالًا سعوديًا، تحقيقًا لاستفادة أكثر من 438.000 مستفيد سنويًا، والذي سيبدأ التشغيل خلال فترة 90 يوم بعد اكتمال استعدادات الكادر الطبي واختبارات أجهزة المستشفى ووصول الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وسيعمل المستشفى بقدرة 50% للسنة الأولى استجابة للحاجة العاجلة لمحافظة عدن وما جاورها، على أن يعمل بقدرة استيعابية كاملة خلال السنة الثانية.