الإمارات تعلن انتهاء الحالة الجوية

متن نيوز

كشفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد الإماراتي، عن انتهاء الحالة الجوية التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الإماراتي إلى استمرار فرصة تكون بعض السحب الركامية المحلية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، مع فرصة سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة.

ومن خلال المستجدات المتعلقة بالحالة الجوية، أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، أن جميع الجهات المعنية تعاملت مع الحالة الجوية باستباقية ومرونة عالية.

وأضافت أنها لا تزال على أهبة الاستعداد في المناطق التي قد تتأثر خلال الفترة المقبلة، للتعامل مع كافة التطورات التي قد تطرأ على الحالة الجوية وتقييم شدتها ودراسة مخاطرها المحتملة.

وقامت وزارة الداخلية الإماراتية بالتعاون والتنسيق مع القيادات الشرطية المحلية على وضع خطط وإجراءات استباقية لضمان سلامة المجتمع وحفاظا على الأرواح والممتلكات، والحد من تداعيات الحالة الجوية.

كما أشاد فريق التقييم المشترك بالتزام الجمهور خلال الفترة الماضية، مثمنا الدور المجتمعي ومدى وعيه وثقته في جاهزية الدولة للتصدي لكافة التحديات المتوقعة من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ومتابعة المستجدات من المصادر الرسمية في الإمارات.

جاء ذلك من خلال الرصد والمتابعة المستمرة لكافة التطورات والتغيرات الجوية على مناطق متفرقة من الإمارات، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية الإماراتية والقيادات الشرطية المحلية ووزارة الطاقة والبنية التحتية ووزارة الدفاع الإماراتية.