مصر.. النيابة العامة تُصدر بيانًا بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

متن نيوز

أصدرت النيابة العامة، بيانًا هامًا بشأن الحريق الذي اندلع في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا.

 

وأكدت النيابة العامة، أنها تباشر التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، حيث ورد بلاغٌ للنيابة العامة، باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

وأوضح البيان: "انتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات".

 

وكشف مصدر أمني، عن أسباب وقوع حريق داخل كنيسة الأنبا بيشوي في محافظة المنيا بمصر، وقال المصدر: "تبلغ للأجهزة الأمنية من مسؤولي كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر فى الأرواح".

 

وتبين أن الحريق نشب بسقف قاعة غير مستخدمة، وبسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يُذكر أنه تمت السيطرة على الحريق من قبل رجال الحماية المدنية في المنيا دون وقوع إصابات.