طرق تبييض الأسنان في المنزل بشكل طبيعي

متن نيوز

هناك معلومات تفيد بأن تبييض الأسنان الاحترافي بعوامل التبييض يحدث فرقا، فإن العديد من الأشخاص يتطلعون إلى العلاجات الطبيعية لتحقيق ابتسامة أكثر إشراقا.

 

حيث يتفق الخبراء على أن الحفاظ على نظافة الفم أمر بالغ الأهمية لصحة الأسنان ونظافتها.

 

كما تقول  الدكتورة صفاء النهار، مديرة وطبيبة الأسنان الرئيسية في Serene Dental and Facial Aesthetics: "راجع طبيب أسنان، ولا تأخذ الأمور بين يديك". يمكن لطبيب الأسنان تقديم مشورة متخصصة بشأن الخيارات المتاحة لك لتحسين مظهر ابتسامتك. 

بالإضافة إلى ذلك، هل تعلم أن الابتسامة الطبيعية ليست بيضاء لؤلؤية ولكنها غالبا ظلال صفراء؟. وتتكون أسناننا من ثلاث طبقات: المينا والعاج واللب. والطبقة الوسطى، العاج، صفراء. وإذا كان المينا رقيقا، فيمكن أن يكشف العاج الأساسي.

وتشمل العوامل الداخلية عمرك وظروفك الصحية، والتي تغير لون الأسنان. وفي هذا السيناريو، سيحتاج طبيب الأسنان إلى وصف تبييض الأسنان بعامل تبييض لتغيير اللون. ومع ذلك، إذا كانت هناك عوامل خارجية أو بقع على السطح، فإن تغيير نمط الحياة يمكن أن يحسن مظهر أسنانك.

وتجنب أي شيء يحتوي على ألوان قوية، مثل الشاي والقهوة والنبيذ الأحمر والكركم والتوابل المختلفة وصلصات الطماطم.

 

لا يكون للإقلاع عن التدخين تأثير إيجابي على صحتك العامة فحسب، بل يمكنه أيضا تحسين مظهر أسنانك، وفقا لجمعية طب الأسنان الأمريكية. وقد يكون الحصول على ابتسامة أكثر بياضا هو الدافع الذي تحتاجه للإقلاع عن التدخين.


كما يتسبب التدخين في تغير اللون لسببين. يتسبب النيكوتين في تلطيخ أصفر عندما يتلامس مع الأكسجين. وبالإضافة إلى ذلك، القطران مادة داكنة بشكل طبيعي يمكن أن تؤدي إلى تغير اللون.