طرق التخلص من الدهون الزائدة في الجسم

متن نيوز

عند الإصابة بالدهون الزائدة في الجسم مع عدم القدرة على إنقاصها من خلال الأنظمة الغذائية أو التمارين الرياضية.

 

حيث يلجأ البعض إلى إجراء عملية شفط الدهون حتى يصبح شكل الجسم مثالي، ولكن بعد شفط الدهون يجب اتباع رجيم لفترة من الوقت حتى لا يزيد الوزن مرة أخرى، إليكم أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون.

 

كما يلجأ الكثير في الآونة الأخيرة إلى عملية شفط الدهون Liposuction بعد فشل إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بالطرق المعتادة، وتتم عملية شفط الدهون من خلال استخدام جهاز الفيزر بعد وضع مخدر موضعي أو نصفي على حسب الحالة، وتبلغ مدة العملية حوالي ساعتين تقريبًا.


والجدير بالذكر أن النساء تكون أكثر إقبالا على هذه العملية حيث أنها تساعد على تنسيق الجسم بشكل كبير، كما يخضع لها الرجال لشفط الدهون الموجودة في البطن ونحت العضلات.


ويعد الرجيم الغني بالبروتين من أفضل أنواع الرجيم بعد عملية شفط الدهون على أن يكون النظام قليل الدهون والكربوهيدرات، حتى لا تتراكم الدهون مرة أخرى بالأماكن التي تم شفط الدهون منها، ويمكنك استشارة أخصائي التغذية لوضع خطة تغذية يمكن إتباعها بعد شفط الدهون.

 

من المهم أن يتم تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم في هذه الفترة والإعتماد على الفواكه والخضروات والحبوب، والأطعمة التي تحتوي على البروتين ومنتجات الألبان قليلة الدهون، وشرب الماء بكثرة حتى يتم ترطيب الجسم بالشكل اللازم حيث أن هذا يقلل من الإصابة بالتورم بعد عملية شفط الدهون.

 

كما أنه من الممكن أن يتعرض الوزن إلى الزيادة مرة أخرى حيث لا يوجد ما يمنع من تكون الخلايا الدهنية مرة أخرى، ولهذا من المهم الحفاظ على الوزن بعد شفط الدهون وهذا من خلال اتباع النظام الغذائي الصحي، كما أنه من الممكن أن يقوم بعملية شفط الدهون مرة أخرى.