الصين تتحدى أمريكا وتُعلن عن مناورة عسكرية جديدة حول تايوان

متن نيوز

أكدت وزارة الدفاع الصينية، أن القوات الصينية ستواصل التدريبات العسكرية للاستعداد لحماية سيادة البلاد.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي ردًا على زيارة وفد من الكونغرس الأمريكي إلى تايوان، أنها ستجري مناورات عسكرية جديدة حول تايوان.

 

وكانت وزارة الدفاع الصينية، قالت، إن زيارة وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان انتهاك لسيادة الصين ووحدته.

 

ووصل وفد من الكونجرس الأمريكي إلى تايوان، بعد أيام من إجراء الصين تدريبات عسكرية حول الجزيرة ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

 

وقالت وزارة الخارجية التايوانية إن الوفد المكون من خمسة أعضاء برئاسة السناتور إد ماركي من ماساتشوستس سيلتقي بالرئيس تساي إنغ وين ويحضر مأدبة يقيمها وزير الخارجية جوزيف وو خلال الزيارة.

 

وقال المعهد الأمريكي في تايوان إنه سيناقش "العلاقات بين الولايات المتحدة وتايوان، والأمن الإقليمي، والتجارة والاستثمار، وسلاسل التوريد العالمية، وتغير المناخ، وغيرها من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك".

 

وأشادت تايوان بزيارة الوفد باعتبارها علامة أخرى على العلاقات الدافئة بين تايبيه وواشنطن. وقالت الوزارة في بيان إن "وزارة الخارجية تعرب عن خالص ترحيبها بالوفد". "مع استمرار الصين في تصعيد التوترات في المنطقة، قام الكونجرس الأمريكي مرة أخرى بتنظيم وفد ثقيل الوزن لزيارة تايوان، مما يظهر صداقة لا تخشى تهديدات الصين وتخويفها، ويسلط الضوء على دعم الولايات المتحدة القوي لتايوان."