هاتفيًا.. الرئيس التونسي يعزي السيسي في ضحايا كنيسة "أبو سيفين"

متن نيوز

أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء أمس الأحد، مكالمة هاتفية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي معزيا في ضحايا كنيسة "أبو سيفين".

وقدم الرئيس التونسي أحر التعازي في وفاة مواطنين مصريين إثر الحادث الذي وقع الأحد، في كنيسة بحي المنيرة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، حسب بيان للرئاسة التونسية.

وكان قد شب حريق صباح الأحد، في كنيسة بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، أدى إلى مصرع 41 وإصابة آخرين.

وأوضح مسؤول مصري أنه "بحلول التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلي) اندلعت النيران، بسبب قطع التيار الكهربائي وتشغيل مولد الكهرباء، الذي مع عودة التيار الأصلي انفجر".

وأضاف: "كانت هناك أخشاب كثيرة بالتزامن مع الانفجار، ما نتج عنه كم كبير من الدخان، خاصة أن العمارة 4 أدوار وكان بها عدد كبير لإقامة قداس الأحد".

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن مصرع 41 شخصا، وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب بكنيسة الشهيد أبو سيفين بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة.

وقال المتحدث باسم الكنيسة في بيان اليوم إن بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، قدم التعزية في ضحايا الحريق الذي اندلع اليوم بكنيسة أبو سيفين، مشيرا إلى أن البابا تواضروس يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.