البرلمان العربي يعزي مصر في ضحايا حادث كنيسة المنيرة بالجيزة

متن نيوز

أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي عن خالص التعازي وصادق المواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وحكومة وبرلمان وشعب جمهورية مصر العربية في ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

 

وأكد "العسومي" تضامن البرلمان العربي مع جمهورية مصر العربية في هذا الحادث الآليم، ودعمه الكامل فيما تتخذه من إجراءات لاحتواء الأزمة، داعيا المولى عز وجل أن يرحم الضحايا ويمن بالشفاء العاجل على المصابين وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه.

 

يذكر أن  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد وجه في وقت سابق أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

 

كما أجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة، وأكد خلال الاتصال قيام مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

 

وكشفت السلطات المصرية، الأحد، عن سبب حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في مصر، وتبين بالفحص تحت إشراف اللواء عبدالعزيز سليم مدير مباحث محافظة الجيزة في مصر، أن الحريق بسبب ماس كهربائي في وحدات التكيف التي ساهمت في اشتعال النيران، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.