كيف تواجه الصين درجات الحرارة المرتفعة؟

متن نيوز

جددت الصين اليوم صدار إنذار باللون الأحمر لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة.

 

حيث توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية  وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن تشهد أجزاء من شينجيانغ، وشنشي، وشانشي، وخبي، وشاندونغ، وخنان، وآنهوي، وجيانغسو، وشانغهاي، وهوبي، وهونان، وجيانغشي، وتشجيانغ، وفوجيان، وسيتشوان، وتشونغتشينغ، وقويتشو، وقوانغشي وقوانغدونغ، خلال نهار اليوم.

 

كما أن درجات حرارة تتراوح ما بين 35 و39 درجة مئوية، وأن تتجاوز الـ40 في أجزاء من شنشي، وخنان، وآنهوي، وجيانغسو، وشانغهاي، وهوبي، وتشجيانغ، وسيتشوان، وتشونغتشينغ وشينجيانغ.

 

وتمتلك الصين نظام تحذير من الأحوال الجوية مؤلفا من 4 مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

كما أعلنت الصين عن تطوير طائرة مسيرة مزودة بنظام جديد يمكن استخدامه في أعمال تعديل الطقس، ويستطيع تنفيذ رصد السحب والأمطار والرياح والهباء الجوي في الهواء أسفل مسار طيرانها عبر الاستشعار عن بعد.

 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الطائرة، التي تتميز بقدرة حمل كبيرة ووقت تحليق طويل وتكلفة صيانة منخفضة ونشر سريع، أكملت رحلتها الأولى التي استغرقت 75 دقيقة من مطار في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين، ما يثبت سلامة الآلية وقدرات مرافقها المحمولة جوًا.