ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 51 شخصًا

فيضانات السودان
فيضانات السودان

قالت وسائل إعلام سودانية، اليوم، إن 51 شخصًا لقي مصرعهم جراء الفيضانات والسيول العارمة التي تعاني منها قرى سودانية، وتسببت في تضرر مئات المنازل بفيضانات ولاية نهر النيل.

وأضافت أن عددًا من قرى ولاية نهر النيل تضررت بشكل كامل جراء تلك الفيضانات التي ضربت الولاية،  وتسببت في انهيارات للمنازل، ووفاة عدد من الأشخاص غرقًا، ووقوع عدد أخر من المصابين.

وأكدت غرفة الطوارئ في ولاية نهر النيل، إن حصيلة المنازل التي هدمت جراء الفيضانات العارمة وصلت إلى ما يزيد عن 2500 منزل، بينما بلغت جملة المنازل المدمرة جزئيا نحو 500 منزل.

وكشفت السلطات في ولاية نهر النيل عن أعلانها نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية بهدف تقديم الدعم اللازم لمواجهة الوضع، في ظل وقوع أزمات كثيرة نتيجة تضرر المنازل للمواطنين، فضلًا عن الوفيات والإصابات التي ألمت بعدد كبير من المواطنين السودانيين بولاية نهر النيل.

جدير بالذكر أن الوسدان يشهد سنويًا حالة من الفيضانات والسيول والأمطار الغزيرة في الفترة ما بين شهر يونيو وشهر أكتوبر، ما قد يتسبب في أزمات كبيرة لعدد من القرى التي تتضرر نتيجة تلك السيول والأمطار والفيضانات.

وذكرت منظمات أممية أن أكثر من 100 ألف شخص تضرروا من الأمطار الغزيرة والفيضانات في السودان العام الماضي، فيما سيرتفع العدد الإجمالي للمتضريين من تلك الفيضانات والسيول خلال العام الحالي.