"مقابلات بشكل سري".. الكواليس الكاملة للتعديل الوزاري الجديد في مصر

متن نيوز

كشفت وسائل إعلام مصرية،، كواليس التعديل الوزارى المقرر إقراره اليوم في الجلسة الطارئة التي أعلن عنها مجلس النواب المصري في بيان عاجل.

 

وأكدت تقارير إعلامية، أن التعديل استغرق أسبوعين من المشاروات وأجرى خلالها رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مقابلات بشكل سري مع أكثر من ٥٠ شخصية من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.

 

وتلقى مجلس النواب تلقى أمس الجمعة خطابًا من رئيس الجمهورية طبقا للدستور لانعقاد المجلس للموافقة على التعديل الوزاري، والذي يشمل 13 حقيبة وزارية.

 

وكانت مصادر سياسية وإعلامية مصرية، كشفت، عن الحقائب الوزارية المرتقب تعديلها في مصر.

 

وذكرت المصادر أن التعديل الوزاري المرتقب يشمل ١٣ وزارة هي: الصحة والسكان، الهجرة والمصريين في الخارج، والتنمية المحلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، الثقافة، والطيران المدني، والإنتاج الحربي، التربية والتعليم، السياحة والآثار، القوى العاملة، قطاع الأعمال، التجارة والصناعة، الري والموارد المائية.

 

وأكدت المصادر، أن الوزراء الجدد في التعديل الوزاري المرتقب سيؤدون اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح غدًا الأحد. 

 

وتنطلق بعد قليل الجلسة الطارئة لمجلس النواب، التي أعلن المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، وأكد أنه تم دعوة أعضاء المجلس، لجلسة طارئة اليوم السبت، الساعة ١٢ ظهرًا، لنظر أمر عاجل.

 

وتوقع عدد من النواب السبب العاجل إما تعديل وزاري أو بسبب سد النهضة، إلا أن مصادر سياسية مصرية توقعت إجراء تعديل وزاري عاجل.

 

وأفادت مصادر إعلامية، اليوم، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعا مجلس النواب للانعقاد للنظر في تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وبدأ توافد أعضاء مجلس النواب لمقر البرلمان لانعقاد الجلسة الطارئة، وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب، وجهت الدعوة للأعضاء لحضور جلسة طارئة ستعقد لمجلس النواب السبت، الساعة 12 ظهرًا.