إعلان مهم من قبل وزارة الاقتصاد الألمانية

متن نيوز

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية أن البلاد تنوي خفض التدفئة في المباني العامة كلها هذا الشتاء، على ألا تتخطى الحرارة 19 درجة مئوية.


جاء ذلك وفق ما كشف عنه وزير الاقتصاد وحماية المناخ في ألمانيا، روبرت هابيك (حزب الخضر)، في مقابلة مع صحيفة "زودويتشه تسايتونغ"،.

 

حيث قال: بالإضافة إلى هذه الإجراءات، ينبغي ألا تتخطى الحرارة 19 درجة في المباني العامة، ما عدا طبعا في المستشفيات والمراكز الاجتماعية"، مضيفا: "سوف نصدر مراسيم في هذا الصدد"، حيث أنه بات ينبغي أيضا إطفاء إنارة العمارات والمعالم التاريخية ليلا، وهو إجراء شرعت بعض المدن، مثل برلين، في تطبيقه.

 

كما رأى روبرت هابيك أنه "ينبغي التقنين أكثر في الطاقة المستهلكة في مجال العمل"، موضحا أن "المحادثات جارية مع وزارة العمل والشركاء الاجتماعيين".

 

وتم إطلاق حملة تستهدف الشركات والأفراد على حد سواء للترويج لبعض الممارسات في البلاد، مثل الحد من استخدام مكيفات الهواء وتفضيل المواصلات العامة، كما بادرت عدة مدن إلى خفض حرارة المياه في أحواض السباحة أو الإنارة في المدن، فيما تعتزم بلدية آوغسبورغ في بافاريا إطفاء حتى بعض إشارات المرور.


وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، للصحفيين خلال زيارة لمدينة بوتسدام امس الجمعة، إن بلاده تدرس إمكانية استخدام ثلاث محطات للطاقة النووية لتوليد الكهرباء.