كل ما تريد معرفته حول التنسيق الالكتروني للجامعات 2022

متن نيوز

يبحث  طلاب الثانوية العامة عن عدد الرغبات التى يجب على الطالب تسجيلها بموقع التنسيق الإلكترونى.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق التى تنطلق اليوم الخميس.
 

وانطلقت المرحلة الأولى للتنسيق اليوم الخميس 11 أغسطس من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لحد أدنى للشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر.


كما يمكن الآن تسجيل رغبات المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2022 على موقع التنسيق الإلكتروني، وتستمر التقديم حتى يوم الإثنين 18 أغسطس 2022 ولمدة 5 أيأم.

◄رابط موقع التنسيق الالكتروني 


وجاء رابط موقع التنسيق الالكتروني حاليًا من أكثر الكلمات بحثًا على جوجل، يأتي ذلك خاصة بعد انطلاق المرحلة الاولى من تنسيق الجامعات 2022، اليوم الخميس.

 

ومن المقرر أن يستمر التسجيل على يوم الاثنين 15 أغسطس المقبل، حيث يتحرى الجميع عن رابط موقع التنسيق الالكتروني حتى يكتبون رغباتهم ويطمئنون على الكليات وترتيب الرغبات خاصة الكليات التي سيلتحقون بها بعد ذلك.

 

كما يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، عن رابط موقع التنسيق الالكتروني 2022 حتى يسجلوا الطلاب رغباتهم ضمن المرحلة الأولى وحول كيفية تسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى بطرق بسيطة للغاية للطلاب وأولياء أمورهم في السطور التالية، حيث جاءت الخطوات كالتالي:

ويجب على الطالب أو ولي الأمر الدخول على موقع التنسيق 
لا بد من اختيار عبارة  الثانوية العامة.
بعد ذلك الضغط على تسجيل الرغبات.
وستجد 75 خانة خالية، عليك ترتيب رغباتك بها.
أنهي تسجيل الرغبات، ثم احفظ الرابط.
يمكنك الطباعة أو التعديل عليه قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى.


يذكر أن الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة  أكد على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15/8/2022.

وأضاف المُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.