"منتدى دبي للمستقبل" يستضيف أكثر من 400 خبير عالمي

متن نيوز

يعد "منتدى دبي للمستقبل" أكبر تجمّع لمنظمات وخبراء المستقبل في العالم.

 

كما يعد  هو الأول من نوعه في المنطقة ويشكّل منصة لتبادل الخبرات والأفكار.


ومن المقرر أن يستضيف "منتدى دبي للمستقبل" الذي أعلن إطلاقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أكثر من 400 خبير عالمي في مجال تصميم المستقبل و45 منظمة ومؤسسة دولية يشاركون.

 

ياتي ذلك في أكثر من 30 جلسة تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز القطاعات والتحديات الحالية والمقبلة والفرص الواعدة لتصميم مستقبل أفضل للبشرية.


وتناقش جلسات محور "مستقبل العالم" ما سيكون عليه عالمنا خلال حقب زمنية مستقبلية تشمل العشرين والثلاثين والأربعين عامًا المقبلة، وما بعدها.

 

يأتي ذلك ضمن مختلف القطاعات الحيوية التي تمسّ حياة الإنسان وتحدد مصير الإنسانية، وفيما إذا كان يمكن أن يمتد الوجود البشري عبر الكواكب، أو إذا كنا سنستوطن واقعًا رقميًا يغدو حقيقيًا، إضافة لاتساع الفجوة بين الناس فيما يخص هذه التطورات التي تخلق فروقات تزداد اتساعًا.

 

كما يناقش "مستقبل القيم الإنسانية في ظل التحولات التكنولوجية" أهم التغييرات والتحولات المتسارعة في منظوماتنا الاجتماعية وقيمنا الإنسانية في ظل العالم الرقمي والتكنولوجيا الناشئة، حيث يتناول موضوعات وقضايا جوهرية مثل حقوق الذكاء الاصطناعي في المجتمع وغيرها.