إصابة أول امرأة بمرض جدري القردة في ببلجيكا

متن نيوز

أعلنت بلجيكا إصابة أول امرأة بمرض جدري القردة في البلاد، الأربعاء.

 

جاء ذلك حسبما وكالة “بلجا” نقلا عن معهد الصحة العامة البلجيكي.

 

وكشف معهد سينسانو عن الحالة في مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة فرانك فاندينبروك ليعلن عن خطط لتعزيز حملة التلقيح ضد مرض جدري القردة في بلجيكا.


وأعلن  المعهد عن 546 حالة إصابة بمرض جدري القردة في بلجيكا، وفقا لأحدث البيانات من الخامس من الشهر الجاري، حسب "بلجا"، وكان معظم المصابين من الرجال الذين تراوحت أعمارهم من 17إلى 71.

 

يذكر أن جدري القرود هو عدوى فيروسية حيوانية المنشأ نادرة تنتمي إلى نفس عائلة الفيروسات مثل فيروس الجدري، الفيروس الذي يسبب الجدري.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO)، في الآونة الأخيرة، أن فيروس جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، محذرة الناس من الإهمال والتهاون مع العدوى.

 

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، فإن حالات الإصابة بفيروس جدري القرود المؤكدة حتى 8 أغسطس2022 بلغت 30189 إصابة.


وأوضح المركز، في خريطة توزيع حالات جدري القرود حول العالم، أن هناك 29844 في البلدان التي لم تبلغ تاريخيًا عن الفيروس، و345 فقط في البلدان التي أبلغت عنه تاريخيًا.

 

أما عن توزيع الحالات حول العالم، فذكر أن الإصابات المعلنة رسميا سجلت في 88 دولة، بينها 81 في البلدان التي لم تبلغ تاريخيًا عن جدري القرود، و7 في البلدان التي أبلغت عنه تاريخيًا.