على حساب فرانكفورت.. ريال مدريد بطلا للسوبر الأوروبى للمرة الخامسة

متن نيوز

نجح نادى ريال مدريد، في تحقيق الفوز بثنائية نظيفة أمام نظيره آنتراخت فرانكفورت الألمانى، أمس الأربعاء، فى المباراة التى جمعت الفريقين على لقب السوبر الأوروبى.

وافتتح السويسرى دافيد ألابا التسجيل لصالح ريال مدريد فى الدقيقة 37 من عمر المباراة، قبل أن تأتى الدقيقة 65 بثانى الأهداف عن طريق كريم بنزيما.

وبهذه النتيجة، يتوج نادى ريال مدريد بطل دورى أبطال أوروبا بلقب السوبر الأوروبى، متفوقًا على فرانكفورت حامل لقب الدورى الأوروبى.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 5 ألقاب فى بطولة السوبر الأوروبي ليعادل ميلان وبرشلونة فى صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب القارى.

ونجح الفريق الملكى فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالى بعد الفوز على إينتراخت فرانكفورت الألمانى بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، فى واحدة من أفضل المباريات النهائية فى تاريخ تشامبيونزليج، والتى أقيمت على ملعب "هامبدن بارك" فى مدينة جلاسكو الأسكتلندية، يوم 18 مايو عام 1960.

وتاريخيًا أقيمت ريال مدريد مع نظيره الألماني مرة واحدة سابقة قبل مواجهة السوبر الأوروبي وكانت في نهائي كأس أوروبا عام 1960 على ملعب "هامبدن بارك" في جلاسكو، وانتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 7-3.

ونجح فى تسجيل أهداف ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا التاريخى ضد اينتراخت فرانكفورت كل من الثنائى الأسطورى بوشكاش: 4 أهداف "سوبر هاتريك" ودي ستيفانو: 3 أهداف "هاتريك"، ليقلبا الطاولة على إينتراخت فرانكفورت الألمانى الذي تقدم فى البداية بهدف.