رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن: ما حدث في شبوة كان سيجرنا إلى صراع بعيد عن روح التوافق

العليمي
العليمي

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، عن تحركات سريعة لسلطات المجلس الرئاسي لاحتواء الأمر في شبوة، بعد الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة في أعقاب رفض بعض القيادات الأمنية تنفيذ قرار إقالتهم من مناصبهم، كما وعد العليمي بضرورة التحقيق في تلك الوقائع ومحاسبة المسؤولين.

وأضاف العليمي أن ما حدث يمثل فتنة يجب تضافر الجهود للقضاء عليها ومحاسبة المسؤولين عنها، مشددًا في بيان صادر عنه مساء اليوم الأربعاء قائلًا: "نعبر عن أسفنا لوقوع ضحايا بين المدنيين جراء ما حدث في شبوة"، عملنا على إقالة المسؤولين عن أحداث العنف التي حصلت في شبوة".

وأضاف بيان العليمي: " الفتنة التي حدثت في شبوة تؤكد على أهمية الالتفاف حول الدولة ونحن في حالة اجتماعات متواصلة لمعالجة أسباب ما حدث في شبوة".

ونوه العليمي إلى تشيكل لجنة تقصي حقائق للوقوف على كافة تفاصيل الأحداث في شبوة، معبرًا: "إن ما حدث في شبوة كان سيجرنا إلى صراع بعيد عن روح التوافق، وأي صراع بين رفقاء السلاح سيكون خدمة لمشروع الانقلابيين وإيران".

ونوه العليمي مؤكدًا على أن مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يتحمل مسؤولية قيادة المعركة ضد الحوثي المدعوم من طهران، مؤكدًا كذلك على الدور المحوري لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

جدير بالذكر أن اشتباكات اندلعت في مدينة عتق بمحافظة شبوة، بعد رفض بعض القيادات الأمنية قرار المحافظ بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة عبدربه لعكب وقائد معسكر قوات الأمن الخاصة أحمد درعان، وهي الاشتباكات التي تطورت لسقوط قتلى وجرحى.