تظلمات الثانوية العامة 2022.. إليكم الخطوات والرابط الرسمي للتظلم

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة 2022

تظلمات الثانوية العامة 2022 من الإجراءات المكفولة لبعض طلاب الثانوية العامة الذي يشعرون بالظلم في الدرجات المنسوبة لهم سواء في مادة أو أكثر، حيث يتم التقدم إلكترونيا بطلب إجراء التظلم في موعد التظلمات المصرح به من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على هامش إعلان تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي، وهو ما سنوضح تفاصيله في سطورنا التالية مع إرفاق رابط تظلمات الثانوية العامة 2022.

 

تظلمات الثانوية العامة 2022

تظلمات الثانوية العامة 2022 من الإجراءات الرسمية التي تقرها وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة، وكذلك طلاب الشهادة الإعدادية، ولكن فيما يتعلق بتظلمات الصف الثالث الثانوي، فلم ينصح بها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة تم بشكل إلكتروني بحت، وهو ما يعني عدم وجود خطأ في رصد الدرجات، وإنما نقص الدرجات سيكون مسؤولية الطالب أثناء حل أسئلة الامتحان.

 

ولزيادة اطمئنان الطالب يمكنه إجراء تظلمات الثانوية العامة 2022 في مادة أو مادتين أو أكثر وفقا لما شاء في الموعد المعلن عنه والذي بدأ من الإثنين الماضي الموافق 8 أغسطس على أن يستمر تلقي طلبات التظلمات لمدة 10 أيام في موعد أقصاه 18 أغسطس 2022 الجاري، ونود أن نوجه عناية الطلاب بإجراء تنسيق الكليات 2022 فلا يجوز تأجيله لحين إجراء التظلم، وغنما يتم تسجيل رغبات التنسيق وفي حال استحقاق الطالب لبعض الدرجات الزيادة سيتم إرسال مجموعه الجديد إلى معمل التنسيق.

 

خطوات تظلمات الثانوية العامة 2022

  • يتم طلب إجراء تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا من خلال هذا الرابــــــط.
  • رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 عن المادة الواحدة 300 جنيه.
  • تودع رسوم التظلم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا.
  • بعد قبول طلب تظلمات الثانوية العامة 2022 سيحضر الطالب في الموعد المحدد لمقر التقدير المركزي مع ولي أمره فقط دون اصطحاب مدرس المادة.
  • الطالب الذي يتخلف عن موعد الحضور لا يحق له إجراء طب تظلم جديد.
  • سيقدم الطالب صورة من الرقم القومي الخاص به وولي أمره.
  • سيتم إطلاع الطالب على نموذج البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة.
  • سيراجع الطالب تظليل الإجابات الخاصة به ويكتب ملاحظاته ويوقع عليها.
  • في حال استحقاق الطالب لبعض الدرجات سيتم اخطاره بـ نتيجة التظلمات ويسترد رسوم التظلم وتضاف هذه الدرجات لمجموعه الكلي.
  • ستقوم وزارة التربية والتعليم بإخطار مكتب التنسيق بدرجات الطالب المتظلم إذا ما استحق درجات زيادة في غضون 3 أيام فقط ليستفيد بها في تنسيق الكليات 2022.

 

هل التظلم ينقص الدرجات؟

من الأسئلة المهمة التي تشغل بال بعض الطلاب سؤال هل التظلم ينقص الدرجات؟ والإجابة الصادرة من وزارة التربية والتعليم هي لا لأن التظلم يتم من خلاله إعادة تصحيح نموذج إجابة الطالب في المادة المتظلم فيها، وبالتالي إذا لم يستحق درجات زيادة فلن ينقص من مجموعه أي درجات، وسيظل موقفه من تنسيق الكليات 2022 كما هو وفقا لمرحلته التابع لها.