الشركة السعودية المصرية للاستثمار تنتهي من إتمام 4 صفقات.. الفتاصيل الكاملة

متن نيوز

انتهت الشركة السعودية المصرية للاستثمار من إتمام 4 صفقات استحواذ.

 

يأتي ذلك بقيمة 1.3 مليار دولار على شركات مدرجة بالبورصة المصرية.


وحسب بيان من وزارة التخطيط المصرية اليوم، فإن الاستحواذ تم على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية.


وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط المصرية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن الصفقة تأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتوسيع قاعدة الملكية وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

 

وأضافت السعيد أن هذه الصفقة تعكس ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري كونه من أحد الأسواق الاستراتيجية الواعدة التي لديها العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

 

يشار إلى أن هذه الصفقة تأتي تفعيلًا للاتفاقية المبرمة بين مصر والمملكة العربية السعودية التي تم توقيعها في يونيو/ حزيران الماضي فيما يتعلق باستثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.


أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودية، شركة جديدة للاستثمار في مصر تحت اسم الشركة السعودية المصرية للاستثمار.

 

وتستهدف الشركة الجديدة الاستثمار في عدد من القطاعات بمصر، التي تعد إحدى أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة إفريقيا.


وأصدر صندوق الاستثمارات السعودية بيانا رسميا، أوضح خلاله أن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار يأتي تماشيًا مع استراتيجية الصندوق في البحث عن الفرص الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.