بايدن يوقع على قانون لمنح مساعدات بقيمة 52.7 مليار دولار لإعادة تحريك انتاج أشباه الموصلات

متن نيوز

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء على قانون لمنح مساعدات بقيمة 52.7 مليار دولار لإعادة تحريك انتاج أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

 

حيث أن القانون الذي وقعه بايدن ضمن جهود واشنطن لجعل الولايات المتحدة أكثر قدرة على منافسة الصين في هذا القطاع، سيزيد من حدة الحرب التجارية بين البلدين.

 

وأكد بايدن أن هذا الاستثمار في هذه الأجزاء الرئيسية لصناعة الإلكترونيات الحديثة من شأنه أن يساعد على تعزيز "موقع بلاده التنافسي في المجال الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين".

 

كما يخصص القانون الذي تبناه الكونجرس في نهاية يوليو/تموز عشرات المليارات من الدولارات لغايات البحث والتطوير.

 

وكان قد علق في بيان عقب تصويت الكونجرس على أنه "سيقلل من تكاليف المعيشة اليومية ويخلق وظائف صناعية بأجر جيد في البلاد ويعزز موقع الولايات المتحدة الرائد في الصناعة المستقبلية".

 

وعانت الولايات المتحدة، التي انخفضت حصتها في الإنتاج العالمي بشكل حاد في السنوات الأخيرة لصالح آسيا، من هذا النقص الذي أدى بشكل ملحوظ إلى تباطؤ إنتاج السيارات الجديدة العام الماضي وارتفاع الأسعار في قطاع صناعة السيارات.

 

يهدف التشريع إلى التخفيف من النقص المستمر الذي أثر في كل شيء من السيارات والأسلحة والغسالات وألعاب الفيديو، ولا تزال آلاف السيارات والشاحنات متوقفة في جنوب شرق ميشيغان في انتظار الرقائق، إذ يستمر النقص في التأثير في شركات صناعة السيارات.