البيت الأبيض يكشف حقيقة علم بايدن بمداهمة منزل ترامب

متن نيوز

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يكن على علم بمداهمة منزل الرئيس السابق دونالد ترامب، مؤكدة "علمنا بمداهمة منزل ترامب من وسائل الإعلام".

كما أوضحت أن وزارة العدل هي المعنية بكل ما يتعلق بمداهمة منزل ترامب، مشددة على أن تحقيقات الوزارة مستقلة ونحن لا نتدخل بها.

يذكر أن ترامب كان أعلن الإثنين أن عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" داهموا مقر إقامته في منتجع "مار ايه لاغو" بفلوريدا.

ورفض مكتب التحقيقات الفدرالي تأكيد حصول عملية التفتيش أو الغاية منها، كما أن ترمب لم يعط أي إشارة عن سبب مداهمة منزله، ما يزيد من الضغوط القضائية التي يتعرض لها الرئيس السابق، وفق فرانس برس.

إلى ذلك نقلت وسائل إعلام أمريكية عدة عن مصادر مطلعة على الملف قولها إن عملية التفتيش تمت بإذن من المحكمة وهي متعلقة بسوء تعامل محتمل مع مستندات سرية تم نقلها إلى "مار ايه لاغو".

فيما قال ترامب في بيان نشره على منصة التواصل الاجتماعي "تروث" التي يملكها: "إنها أوقات عصيبة تمر بها أمتنا حيث يخضع منزلي الجميل في مار ايه لاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا حاليًا للحصار والمداهمة من قبل مجموعة كبيرة من عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي".

وأظهرت صور جوية لمنتجع "مار ايه لاغو" سيارات شرطة أمام مقر ترمب، واحتشد مناصرون للرئيس السابق أمام منزله، رافعين لافتات تحمل اسمه وأعلامًا أمريكية عليها صورته.

كما لجأ بعض المسؤولين الجمهوريين الكبار إلى وسائل التواصل الاجتماعي لانتقاد هذه العملية، متهمين وزارة العدل بتجاوز صلاحياتها.