وزير الداخلية الفلسطيني يلتقي نظيره المصري ويبحثان التعاون المشترك

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

التقى وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح بنظيره المصري اللواء محمود توفيق، اليوم الاثنين، في مقر وزارة الداخلية المصرية، بحضور  سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب  اللوح، ومدير العلاقات الدولية في وزارة الداخلية العميد دكتور محمود صلاح الدين،  ومدير العلاقات الدولية في جهاز الأمن الوقائي العميد رسلان عيسى، وقد تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات الأمنية ذات الإهتمام المشترك ومناقشة سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية بين الجانبين. 

كما أعرب اللواء هل الريح  عن سعادته بزيارة القاهرة وتقديره لمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية وجهودها المستمرة لدعم الشعب الفلسطيني فى شتى المجالات، ناقلا تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء محمد اشتية للرئيس عبد الفتاح السيسي ولوزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق. 

وأشار  اللواء هب الريح إلى تطلع وزارته لتعزيز أطر التعاون الأمني  مع الأجهزة الأمنية المصرية وبخاصة فى مجال التدريب  فى عدد من المجالات الامنية.

من جهته  أعرب اللواء محمود توفيق  خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة نظيره الفلسطيني للقاهرة، والتي تأتى فى إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة التى تربط بين شعبي وحكومتي البلدين، مؤكدًا  على التزام وزارة الداخلية المصرية بتقديم كل الدعم والمساندة لوزارة الداخلية الفلسطينية  لمواجهة ما يعترضها من تحديات، انطلاقًا  من موقف الحكومة المصرية الداعم لأمن وإستقرار الدولة الفلسطينية. 

ورحب اللواء توفيق  بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأمني  مع الجانب الفلسطيني واستعداد الوزارة ومعاهدها التدريبية لاستقبال كوادر  وزارة الداخلية الفلسطينية وتأهيلهم فى مجالات العمل الأمني. 

هذا وقد زار الوزير هب الريح أكاديمية  الشرطة المصرية حيث كان  في استقباله اللواء هاني ابو المكارم مساعد وزير لأكاديمية  الشرطة، حيث استمع إلى شرح واف عن  الأكاديمية  وكلياتها المختلفة والبرامج التي تقدمها،و أشاد  اللواء أبو المكارم بمستوى الطلبة الفلسطينيين الدارسين بالأكاديمية  حيث يلتحق سنويا نحو  ٥٠ طالب فلسطيني في درجة البكالوريوس قانون وعلوم شرطة خمسة  طلاب ماجستير.