وزير الداخلية المصري يوجه بتقديم عدة تيسيرات للطلاب الراغبين فى التقدم للالتحاق بكلية الشرطة

متن نيوز

أتاحت أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربية للناجحين في الثانوية العامة لهذا العام، التقديم في كلية الشرطة إلكترونيا حتى نهاية هذا الشهر، شريطة حصولهم على 65 %، كحد أدنى.

كما وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، المصري على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، حيث أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.


ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، بتقديم عدة تيسيرات للطلاب الراغبين فى التقدم للالتحاق بكلية الشرطة، أبزرها طباعة كتيب يحتوى على جميع الإجراءات اللازمة للتقدم للالتحاق وكافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم ويتم تسليمة ضمن ملف الالتحاق، ويتم إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة.

 

جاء ذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء الأمور فى متابعه نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة، فضلًا عن توفير منافذ لاستخراج الوثائق المطلوبة من المتقدمين "صحف الحالة الجنائية- القيد العائلى"، وتوفير منافذ لبيع "الطوابع والدمغة، نسخ الأوراق، التصوير الفوتوغرافى الفوري"، واعداد مركز لخدمة الطلبة المتقدمين داخل لجان قبول الطلبات للتيسير عليهم.

 

شروط الالتحاق بكلية الشرطة
1 - أن يكون مصري الجنسية هو ووالدية

2 - أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة

3 - ألا يزيد السن عند التقديم عن 22 سنة.

4. - أن يكون طول المتقدم الذكر لا يقل عن 165 سم، أما الإناث لا يقل عن 170 سم.

5 - اجتياز الكشف الطبي بنجاح للمتقدم.

6 - ألا يكون الطالب متزوج وهو في الكلية.
 

تقبل كلية الشرطة طلاب العام الحالي 2022 أو العام الماضي 2021 الحاصلين على مجموع بنسبة 65% كحد أدنى من الثانوي العام والثانوي الأزهري، فضلًا عن فتح الباب أمام خريجي كليات الحقوق، والتربية الرياضية، شرط الحصول على تقدير مقبول.

كما أعلنت الوزارة قبول طلاب الكليات المختلفة، شرط أن يحصل الخريج فيها على تقدير عام جيد، وأن يخدم التخصص الوزارة، ويفتح باب القبول أمام المتقدمين، بداية من يوم الإثنين أول أغسطس المقبل، وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس المقبل للتقديم لكلية الشرطة.

 

◄خطوات التقديم على الإنترنت


يمكن التقديم لكلية الشرطة عبر الإنترنت لأول مرة بالخطوات الآتية:

1ـ الضغط على رابط التقديم من خلال موقع وزارة الداخلية

2ـ يضغط الطالب على كلمة اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة.

3ـ يختار المتقدم كلمة تسجيل البيانات وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة.

4 ـ عند الانتهاء من التسجيل يتم الضغط على كلمة تسجيل.