بعد رسوبه بالثانوية العامة.. انتحار طالب مصري في محافظة المنيا

متن نيوز

أفادت مديرية أمن محافظة المنيا فى مصر، انتحار طالب بالصف الثالث الثانوي، مقيم بإحدى قرى مركز العدوة، شنقا داخل منزل الأسرة، وذلك بعد رسوبه في الثانوية العامة للمرة الثانية على التوالي.

وبسؤال والد المجني عليه، أكد قيام نجله بالانتحار شنقا داخل إحدى غرف المنزل، عقب علمه بالرسوب في امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الثاني على التوالي.

وحُرر محضر بالواقعة، وتم التحفظ على جثة الطالب داخل مشرحة مستشفى العدوة المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

ووجه وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي، رسالة إلى الطلاب الراسبين، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، قائلًا: "إلى الطلاب الذين لم يوفقوا في امتحانات الثانوية العامة، الشطارة هي: لما أقع أعرف أقوم تاني".

وأضاف طارق شوقي في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس السبت: "ما يحدث في حياتنا نأخذ منه العبر والدروس، والطالب هو الأعلم بحاله وهل اجتهد وذاكر أم لا؟".

وأشار إلى أن معظم الطلاب الأوائل من المدارس الحكومية في المحافظات، معقبًا: "هناك ترتفع نسب الانضباط والالتزام، والطلاب مش متزغللة قوي بالدروس والبدائل".

وختم وزير التعليم المصري رسالته إلى الطلاب الراسبين، قائلًا: "على هؤلاء الطلاب الاستفادة مما حدث، والتركيز في الدور الثاني أو في العام المقبل".

من جهة أخرى، قال "شوقي" إن المعلمين يحتاجون للتدريب والتطوير، مؤكدًا أنهم "يخضعون للتدريب باستمرار وليس من أجل الترقي فقط كما كان في السابق".