تركيا: إحباط تهريب 75 ألف حبة كبتاغون كانت بطريقها للإمارات

متن نيوز

 

كشفت وكالة إخلاص التركية، عن إحباط السلطات التركية تهريب 75000 حبة كبتاغون كانت في طريقها إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضافت الوكالة، أن مديرية جرائم المخدرات في إسطنبول تلقت معلومات استخبارية تفيد بوجود شحنة حبوب من المخدرات سيتم إرسالها إلى أبوظبي، من قبل شركة شحن في منطقة باغجيلار في إسطنبول.

وتابعت أن أجهزة الأمن قامت بتقييم المعلومات الاستخباراتية، وتوجهت فرقة من شرطة مكافحة المخدرات إلى مكان فرع الشركة، حيث داهمته وقامت بتفتيش مستودع البضائع بدقة.

وأشارت الوكالة، إلي أنه خلال العملية كشف الكلب البوليسي الذي يدعى ”بوزو“ مكان حبوب المخدرات، والتي خبئت في آلات تقطيع الخبز وتم تغليفها جيدًا بأكياس النايلون، حيث ضبطت السلطات 75 ألف حبة كبتاغون.

وبدأت الشرطة بالتحقيق في القضية والبحث عن المشتبه به، حيث قامت بفحص سجل الكاميرات في مستودع الشركة.

وتشهد تركيا تزايدا في تجارة وتهريب المخدرات، وكان وزير الداخلية سليمان صويلو، قال في أبريل الماضي إنه في تركيا تمت مصادرة 21 في المائة من الهيروين المضبوط في العالم في عام 2019 و62 في المائة من الهيروين المضبوط في أوروبا.

وسبق لسادات بيكير، زعيم المافيا التركي الذي يعيش خارج البلاد أن اتهم مسؤولين حكوميين بينهم وزراء بالاتجار بالمخدّرات، وقد ذكر زعيم المافيا، اسم نجل بن علي يلدريم آخر رئيس وزراء في تركيا قبل إلغاء هذا المنصب، كشخصية رائدة في هذا المجال، إلا أن يلدريم نفى أن يكون نجله إركام قد تورّط في مثل هذه العمليات.